فيلم “العصارة الخارقة” لتهاني عوض

نقلًا عن الجزيرة:

حازت الشابة تهاني عوض (25 عاما) من مخيم نهر البارد في لبنان على الجائزة الأولى عن فيلمها “العصارة الخارقة” في مسابقة نظمتها وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (الأونروا) . وقال بيان صادر عن الأونروا إن الفيلم “حاز على إعجاب لجنة التحكيم لقوة رسالته في نقل صورة حقيقية عن تجربة عائلة لاجئة تعود إلى بيتها المدمر في مخيم نهر البارد بعد أن دمرت الصراعات المسلحة هذا المخيم”.

واستخدمت المخرجة رسوما متحركة في الحديث عن عائلتها التي عادت إلى مخيم نهر البارد الذي تم تدميره بالكامل بعد اشتباكات بين مسلحين إسلاميين والجيش اللبناني للبحث عن أي شيء يمكن أن تستفيد منه بالمنزل ولم تجد سوى شيء يلمع تحت الركام وبعد إزالة الركام تبين أنه عصارة ليمون وعندما عادوا من المخيم وسألهم الناس ماذا وجدوا عرضوا عليهم العصارة.

واشترك في مسابقة هذا العام ما يزيد عن 130 متسابقا من الضفة الغربية وقطاع غزة ولبنان وسوريا والأردن اختارت لجنة التحكيم ستة أفلام منها لعرضها أمام الجمهور وفازت ثلاثة بجوائز المسابقة وهي مبالغ مادية بسيطة 1200 دولار للأولى و800 للثانية و400 للثالثة بالإضافة إلى ثلاث جوائز ترضية بقية 150 دولارا لكل منها.

A short film based on the story of a Palestinian refugee family returning to their ruined home in a conflict-ravaged camp in Lebanon was today declared the winner of a film competition organized by the United Nations to mark World Refugee Day.

The film by 25-year-old Tahani Awad from Nahr el-Bared refugee camp in Lebanon impressed the panel of judges with its powerful, yet understated portrayal of the experience of the family, according to the UN Relief and Works Agency for Palestinian Refugees in the Near East (UNRWA), which organized the competition.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s


%d bloggers like this: