تقرير شهر آب لمركز “سكايز” في ما يتعلق بحرية التعبير لاسماعيل الشيخ حسن: مخابرات الجيش ليست جزءًا من الضابطة العدلية المخولة بالتحقيق في قضايا مدنية

The monthly report by SKeyes for media freedoms commenting on Ismael S.Hassan’s case: Army Intelligence is not authorized to investigate in civilian cases (Sep. 8, ’10)

أصدر مركز “سكايز” للحريات الإعلامية والثقافية تقريره لشهر آب الماضي، اليوم الخميس 8 أيلول، وجاء في تعداد انتهاكاته للشهر الماضي قضية اعتقال “مخابرات الجيش اللبناني المهندس والناشط في ’هيئة العمل الأهلي والدراسات لإعادة إعمار مخيم نهر البارد‘ إسماعيل الشيخ حسن على أثر مقال نشره في صحيفة ’السفير‘ اللنبانية بتاريخ 12/5/10 وردت فيه انتقادات حول سبل التعاطي مع ملف إعادة إعمار مخيم نهر البارد الفلسطيني”.

وأضاف المركز أنه بحسب القانون اللبناني، المادة 38 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، “لا تعتبر مخابرات الجيش جزءًا من الضابطة العدلية […]، ولذا لا يحق لها توقيف المواطنين للتحقيق في أفعال جرمية عامة”، بل يحدد القانون دروها في ما يتعلق بأمن الجيش.

وكان المركز قد أصدر بيانا في السابق أيضا طالب فيه باسقاط التعقبات القضائية بحق اسماعيل الشيخ حسن و”اغلاق الملف بشكل نهائي وكامل”.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s


%d bloggers like this: